السبت، 20 أبريل 2013

نرفض تأسيس دولة ولاية الفقيه السنية الأزهرية في مصر

نرفض تأسيس دولة ولاية الفقيه السنية الأزهرية في مصر

نزاع مفتعل ، مثل غيره ، من النزاعات المفتعلة ، التي أجادت صناعتها الأجهزة الأمنية التي تحكم مصر ، و أصبحت متكررة ، و مملة .
في هذا المقال ، و الذي أكتبه يوم السبت العشرين من إبريل 2013 ، 20-04-2013 ، أريد أن أوضح موقفنا من الأزهر ، بما إنه شريك في أحد أشهر النزعات المفتعلة هذه الأيام ، و أعني نزاعه مع الإخوان .
موقفنا من ذلك النزاع ، بل و من الأزهر ذاته ، هو موقف أغلبية الشعب المصري منه ، أنه :التجاهل ؛ بدون أن يخرجنا هذا التجاهل من الإسلام ، لأن الإسلام لا يحتكره أحد ، سواء كان ذلك الأحد شخص ، أو مجموعة أشخاص ، أو هيئة ، أو جماعة .
بعض أسباب ذلك الموقف من النزاع ، و من الأزهر ، هي :
أولاً: أن الأزهر تحول في عهد مبارك إلى أداة للسلطة ، و تابع لها ، فلم يتصد لطغيان مبارك ، و لا لفساد عهده ، و لا لدموية أجهزته الأمنية .
لم يكن الأزهر في عهد مبارك نصيراً للحرية ، و الديمقراطية ، و حقوق الإنسان .
ثانيا: لم يشارك الأزهر في إشعال ثورة 2011 ، المجيدة و الفاشلة في نفس الآن ، بل كان موقفه منها مثل موقف الإخوان ؛ إنتهازي .
لقد شارك فيها متأخراً - و يبدو أن تلك المشاركة أتت نتيجة أمر من السلطة - و إنسحب منها مبكراً ، كما فعل الإخوان ؛ أي بعد التوصل لإتفاقية سليمان - العريان بين الإخوان و المخابرات .
ثالثا: بعد الثورة كان الأزهر نصير للمجلس العسكري الطنطاوي الدموي ، و سخر منابره ، بالتنسيق مع وزارة الأوقاف لنصرة التحالف الإخواني المخابراتي في كل الإستفتاءات و الإنتخابات التي جرت في عهد طنطاوي ، و في عهد عميل المخابرات مرسي .
رابعاً: فتح الأزهر منبره للترويج لأفكار التحالف الإخواني المخابراتي .
خامسا: إننا لا نرى أي دليل عقلاني يجعلنا نصدق أن هناك خلاف ما بين الإخوان و الأزهر ، ليس فقط من النقاط الأربع السابق ذكرها ، بل أيضا بسبب أن دستور 2012 الإخواني سعى لتحويل الأزهر إلى كنيسة إسلامية ، ذات روح عصر أوسطية ، تفرض وصايتها على الدولة ، و ليس فقط على المسلمين .
أو بقول آخر : أراد دستور 2012 الإخواني الشروع في تأسيس ولاية فقيه سنية ، يكون فيها الفقيه هو الأزهر .
فكيف يكون هناك خلاف بين الإخوان و الأزهر ؟
كيف يكون هناك خلاف ، بين من إعتاد الخضوع للسلطة ، مهما كان طغيانها و فسادها و دمويتها ، و أعني هنا الأزهر ، و بين سلطة جديدة ، منحته في دستورها مكانة لم يتمتع بها من قبل ، خلال ستين عاما على الأقل ؟؟؟
لقد خان الأزهر الشعب فتجاهله الشعب .
لقد تجاهل الأزهر الشعب فتجاهله الشعب .
إنه ليس الأزهر الذي أذل الزعيمين المملوكين ، إبراهيم بك و مراد بك ، و شارك في ثورة1805 الخالدة .
إننا لا نصدق أن هناك خلاف ما ، بأي درجة و شكل ، بين الأزهر و الإخوان ، و نرى ما يحدث على إنه تمثيلية أمنية مملة أخرى .
على وجه العموم نحن نستبعد دائما الأزهر من المشهد السياسي ، و نعتبره مجرد إدارة من إدارات السلطة ، أي سلطة ، و نرفض دائماً تدخله في السياسة و إدارة الدولة ، و نرفض تأسيس دولة ولاية الفقيه السنية الأزهرية في مصر .

أحمد محمد عبد المنعم إبراهيم حسنين محمد علي عبد الرحمن الحسني ؛ اسم العائلة : الحسنية ، و ينطق بفتح الحاء .
الاسم النضالي المختصر : أحمد حسنين الحسنية / أحمد حسنين الحسني .
الاسم في الوثائق الرسمية : أحمد محمد عبد المنعم إبراهيم .
تاريخ الميلاد في الوثائق الرسمية : الحادي و العشرون من يونيو من عام 1969 .
الديانة : مسلم ؛ ميزاني الطريق .
المهنة : طبيب بيطري .
الحالة الإجتماعية : متزوج من مواطنة رومانية مسلمة ، و لي طفل واحد منها .
مدة المنفى القسري و مكانه : من 2005 إلى 07 ديسمبر 2012 ؛ بوخارست - رومانيا .
تاريخ العودة من المنفى القسري : الجمعة السابع من ديسمبر 2012 ؛ الجمعة 07 ديسمبر 2012 ؛ الجمعة 07-12-2012 .
الجنسية : مصري فقط ، و لم أحمل أية جنسية أخرى في حياتي ؛ حصلت فقط على إقامة دائمة في رومانيا ، و يعمل حالياً جهاز المخابرات المرسية على أن أفقد تلك الإقامة حتى لا أستطيع رؤية طفلي عقاباً لي ، في محاولة من ذلك الجهاز القذر لترويضي .
الخدمة العسكرية الإلزامية : أديتها في القوات المسلحة المصرية ، و أنهيتها في موعدها المقرر حاصلاً على أعلى تقدير وقتها و هو تقدير : قدوة حسنة .
العنوان الحالي : 7 شارع محمد زغلول - ميدان الباشا - منيل الروضة - القاهرة - مصر .
مؤسس حزب كل مصر - حكم .
تأسس الحزب في الخامس و العشرين من يناير 2005 ، 25 يناير 2005 ، و صدرت الوثيقة الأساسية للحزب في نفس يوم تأسيسه ، و خرجت وثيقته الأساسية من السر إلى العلن في أكتوبر 2007 ، و نشرت وقتئذ تحت عنوان : هذا هو حزب كل مصر .
حزب كل مصر - حكم ، شعار الحزب : تراث - ضمير - حرية - رفاهية - تقدم - إستعيدوا مصر .


رسائل :
لم نقم بأي نشاط جماهيري للآن لأننا تحت حصار صارم .
سأعود لكتابة المقالات ، إن شاء الله ، فور إستطاعتي ذلك .
كلما كانت الدولة إستبدادية قمعية منغلقة ، كلما فضل نظام مرسي التعاون معها . أحمد حسنين الحسنية / الحسني ؛ حزب كل مصر - حكم ؛ 26 مارس 2013 .
الإخوانية الحالية هي الذراع الديني للمباركية . أحمد حسنين الحسنية / الحسني ؛ حزب كل مصر - حكم ؛ الخميس 28 مارس 2013 . 09:10 ص .
يجب إرسال قوات الصاعقة و المظلات ، المصرية ، إلى سوريا لدعم الثورة . أحمد حسنين الحسنية ؛ حزب كل مصر - حكم ؛ 14 إبريل 2013 ؛ 12:35 ص .


السبت 20 إبريل 2013
20-04-2013


 

هناك تعليقان (2):

  1. نرفض تأسيس دولة ولاية الفقيه السنية الأزهرية في مصر

    نزاع مفتعل ، مثل غيره ، من النزاعات المفتعلة ، التي أجادت صناعتها الأجهزة الأمنية التي تحكم مصر ، و أصبحت متكررة ، و مملة .

    في هذا المقال ، و الذي أكتبه يوم السبت العشرين من إبريل 2013 ، 20-04-2013 ، أريد أن أوضح موقفنا من الأزهر ، بما إنه شريك في أحد أشهر النزعات المفتعلة هذه الأيام ، و أعني نزاعه مع الإخوان .

    موقفنا من ذلك النزاع ، بل و من الأزهر ذاته ، هو موقف أغلبية الشعب المصري منه ، أنه :التجاهل ؛ بدون أن يخرجنا هذا التجاهل من الإسلام ، لأن الإسلام لا يحتكره أحد ، سواء كان ذلك الأحد شخص ، أو مجموعة أشخاص ، أو هيئة ، أو جماعة .

    بعض أسباب ذلك الموقف من النزاع ، و من الأزهر ، هي :

    أولاً: أن الأزهر تحول في عهد مبارك إلى أداة للسلطة ، و تابع لها ، فلم يتصد لطغيان مبارك ، و لا لفساد عهده ، و لا لدموية أجهزته الأمنية .

    لم يكن الأزهر في عهد مبارك نصيراً للحرية ، و الديمقراطية ، و حقوق الإنسان .

    ثانيا: لم يشارك الأزهر في إشعال ثورة 2011 ، المجيدة و الفاشلة في نفس الآن ، بل كان موقفه منها مثل موقف الإخوان ؛ إنتهازي .

    لقد شارك فيها متأخراً - و يبدو أن تلك المشاركة أتت نتيجة أمر من السلطة - و إنسحب منها مبكراً ، كما فعل الإخوان ؛ أي بعد التوصل لإتفاقية سليمان - العريان بين الإخوان و المخابرات .

    ثالثا: بعد الثورة كان الأزهر نصير للمجلس العسكري الطنطاوي الدموي ، و سخر منابره ، بالتنسيق مع وزارة الأوقاف لنصرة التحالف الإخواني المخابراتي في كل الإستفتاءات و الإنتخابات التي جرت في عهد طنطاوي ، و في عهد عميل المخابرات مرسي .

    رابعاً: فتح الأزهر منبره للترويج لأفكار التحالف الإخواني المخابراتي .

    خامسا: إننا لا نرى أي دليل عقلاني يجعلنا نصدق أن هناك خلاف ما بين الإخوان و الأزهر ، ليس فقط من النقاط الأربع السابق ذكرها ، بل أيضا بسبب أن دستور 2012 الإخواني سعى لتحويل الأزهر إلى كنيسة إسلامية ، ذات روح عصر أوسطية ، تفرض وصايتها على الدولة ، و ليس فقط على المسلمين .

    أو بقول آخر : أراد دستور 2012 الإخواني الشروع في تأسيس ولاية فقيه سنية ، يكون فيها الفقيه هو الأزهر .

    فكيف يكون هناك خلاف بين الإخوان و الأزهر ؟

    كيف يكون هناك خلاف ، بين من إعتاد الخضوع للسلطة ، مهما كان طغيانها و فسادها و دمويتها ، و أعني هنا الأزهر ، و بين سلطة جديدة ، منحته في دستورها مكانة لم يتمتع بها من قبل ، خلال ستين عاما على الأقل ؟؟؟

    لقد خان الأزهر الشعب فتجاهله الشعب .

    لقد تجاهل الأزهر الشعب فتجاهله الشعب .

    إنه ليس الأزهر الذي أذل الزعيمين المملوكين ، إبراهيم بك و مراد بك ، و شارك في ثورة1805 الخالدة .

    إننا لا نصدق أن هناك خلاف ما ، بأي درجة و شكل ، بين الأزهر و الإخوان ، و نرى ما يحدث على إنه تمثيلية أمنية مملة أخرى .

    على وجه العموم نحن نستبعد دائما الأزهر من المشهد السياسي ، و نعتبره مجرد إدارة من إدارات السلطة ، أي سلطة ، و نرفض دائماً تدخله في السياسة و إدارة الدولة ، و نرفض تأسيس دولة ولاية الفقيه السنية الأزهرية في مصر .

    أحمد محمد عبد المنعم إبراهيم حسنين محمد علي عبد الرحمن الحسني ؛ اسم العائلة : الحسنية ، و ينطق بفتح الحاء .
    الاسم النضالي المختصر : أحمد حسنين الحسنية / أحمد حسنين الحسني .
    الاسم في الوثائق الرسمية : أحمد محمد عبد المنعم إبراهيم .
    تاريخ الميلاد في الوثائق الرسمية : الحادي و العشرون من يونيو من عام 1969 .
    الديانة : مسلم ؛ ميزاني الطريق .
    المهنة : طبيب بيطري .

    ردحذف
  2. أحمد محمد عبد المنعم إبراهيم حسنين محمد علي عبد الرحمن الحسني ؛ اسم العائلة : الحسنية ، و ينطق بفتح الحاء .
    الاسم النضالي المختصر : أحمد حسنين الحسنية / أحمد حسنين الحسني .
    الاسم في الوثائق الرسمية : أحمد محمد عبد المنعم إبراهيم .
    تاريخ الميلاد في الوثائق الرسمية : الحادي و العشرون من يونيو من عام 1969 .
    الديانة : مسلم ؛ ميزاني الطريق .
    المهنة : طبيب بيطري .
    الحالة الإجتماعية : متزوج من مواطنة رومانية مسلمة ، و لي طفل واحد منها .
    مدة المنفى القسري و مكانه : من 2005 إلى 07 ديسمبر 2012 ؛ بوخارست - رومانيا .
    تاريخ العودة من المنفى القسري : الجمعة السابع من ديسمبر 2012 ؛ الجمعة 07 ديسمبر 2012 ؛ الجمعة 07-12-2012 .
    الجنسية : مصري فقط ، و لم أحمل أية جنسية أخرى في حياتي ؛ حصلت فقط على إقامة دائمة في رومانيا ، و يعمل حالياً جهاز المخابرات المرسية على أن أفقد تلك الإقامة حتى لا أستطيع رؤية طفلي عقاباً لي ، في محاولة من ذلك الجهاز القذر لترويضي .
    الخدمة العسكرية الإلزامية : أديتها في القوات المسلحة المصرية ، و أنهيتها في موعدها المقرر حاصلاً على أعلى تقدير وقتها و هو تقدير : قدوة حسنة .
    العنوان الحالي : 7 شارع محمد زغلول - ميدان الباشا - منيل الروضة - القاهرة - مصر .
    مؤسس حزب كل مصر - حكم .
    تأسس الحزب في الخامس و العشرين من يناير 2005 ، 25 يناير 2005 ، و صدرت الوثيقة الأساسية للحزب في نفس يوم تأسيسه ، و خرجت وثيقته الأساسية من السر إلى العلن في أكتوبر 2007 ، و نشرت وقتئذ تحت عنوان : هذا هو حزب كل مصر .
    حزب كل مصر - حكم ، شعار الحزب : تراث - ضمير - حرية - رفاهية - تقدم - إستعيدوا مصر .

    رسائل :
    لم نقم بأي نشاط جماهيري للآن لأننا تحت حصار صارم .
    سأعود لكتابة المقالات ، إن شاء الله ، فور إستطاعتي ذلك .
    كلما كانت الدولة إستبدادية قمعية منغلقة ، كلما فضل نظام مرسي التعاون معها . أحمد حسنين الحسنية / الحسني ؛ حزب كل مصر - حكم ؛ 26 مارس 2013 .
    الإخوانية الحالية هي الذراع الديني للمباركية . أحمد حسنين الحسنية / الحسني ؛ حزب كل مصر - حكم ؛ الخميس 28 مارس 2013 . 09:10 ص .
    يجب إرسال قوات الصاعقة و المظلات ، المصرية ، إلى سوريا لدعم الثورة . أحمد حسنين الحسنية ؛ حزب كل مصر - حكم ؛ 14 إبريل 2013 ؛ 12:35 ص .

    السبت 20 إبريل 2013
    20-04-2013

    https://groups.google.com/forum/?hl=en&fromgroups#!topic/take_back_egypt/rDrnrIDp1eQ

    https://groups.google.com/forum/#!topic/take_back_egypt/UwtNYoOcoxY

    http://hezbkolmisr.blogspot.com/2013/04/blog-post_20.html

    ردحذف